5 طرق لتحفيز نفسك للعمل - وظائف الصحف القطرية

5 طرق لتحفيز نفسك للعمل





5 طرق لتحفيز نفسك للعمل
النجاح يأتى عن طريق العمل الشاق ؛ كل ما تحتاج إليه هو بعض الأدوات التى يمكن أن تُساعدك للوصول إلى أفضل حالاتك لتُنجز أعمالك بالطريقة الصحيحة ، والتوقيت الصحيح أيضاً.

سأذكر لك خمسة طرق يمكنها أن تُشجِّعك لتحفيز نفسك لأداء أعمالك ؛ ليس عليك إلا أن تلتزم بها ، وتبذل قصارى جهدك لإنجاحها.

1.  اجعل هدفك النهائى واضح:
عندما تتحرك بدون هدف فإنك ستعمل لأهداف الآخرين ؛ المعرفة وحدها لا تكفى لكى تنجح للوصول حيث تريد ؛ المعرفة يمكنها أن تُرشدك إلى أين يجب أن تسير فى رحلة أعمالك ؛ لكن لا يمكنها أن تصل بك حيث تريد ؛ وضوح الهدف يُكسِبه قوة لكى تعمل لأجله ؛ إذا عرفت ما تريد ولم تعمل بجِدّ للنجاح فيه تكون كمن يتمنّى على الله الأماني ؛ سيبقى ما تقوله كلاماً فى الهواء ؛ الفعل وحده هو الذى يجعل لأهدافك مصيراً مُشرِقاً ؛ كما لا يمكنك أن تُكافح بدون معرفة الطريق الذى اخترته.

2.  اهتم بصحتك:
قد لا تكون المشكلة فى التفكير ؛ فأنت فى كامل قواك العقلية ؛ لكنك تتحرك بدون طاقة تدفعك للعمل ؛ لا ينقصك غير أن تقوم من مكانك ، وتعمل لتحقيق أهدافك فى الحياة ، لكنك لا تفعل ذلك ؛ جالس فى مكتبك تتصفح مواقع التواصل الإجتماعى لأغلب ساعات العمل ، وحديث هنا وهناك مع زملائك ؛ بينما يتكدَّس على مكتبك أرتال من الأوراق التى عليك أن تتخذ قراراً بشأنها ؛ لكنك لا تفعل ؛ تشعر أنّك بحاجة للنوم ، وأنَّ جسدك يشعر بالإعياء والتعب الشديد ؛ نصيحتى أن لا تُحاول مخالفة ما يريده جسدك من النوم ؛ اجعل لك سبعة إلى تسعة ساعات نوم فى الليل ؛ فى العادة ستكون بأفضل حالاتك وتعمل بنشاط.

3.  فكر بعاداتك:
تكوين عادة واحدة يمكنه أن يجعل حياتك ناجحة ومُتّقدة بالحماس ؛ إنك عندما تتقدم كل يوم 1 إنش فى اكتساب وتعلم شيء جديد ؛ تكون قد اتخذت قراراً بتحمُّل مسئولياتك تجاه الأهداف التى تعمل لأجلها ؛ إنَّ العادة يمكنها أن تُغيِّر حياتك ؛ لا تعتمد كثيراً على التحفيز وحده بدون أن تكون لديك عادات تدفعك لكى تعمل لأجل نجاحك ؛ كوِّن عادات النجاح واستمر فى التقدم بخطى ثابتة.

4.  اخرج من منطقة الراحة:
إذا أردت تحفيز نفسك اخرج من منطقة الأمان والراحة إلى الفعل والتنفيذ ، وتحمَّل تبعات قراراتك ؛ هناك أشخاص يملكون أفكاراً رائعة لكنهم لا يضعونها فى الفعل ؛ فتضيع عليهم مع مرور الوقت ؛ قد يُصيبهم هاجس البقاء حيث هم ، والخوف من المجهول الذى لا يعرفونه ، وتبقى حياتهم بين أخذٍ و ردٍ بدون قرارٍ حاسم ؛ لذلك إذا ترددت فى شىء حاول أن تفعله ؛ لا يهم أن تفشل ؛ المهم أن تبقى فى انسجام تام مع نفسك ، وتتدرب على اتخاذ قراراتك الحاسمة بنفسك ، وتخرج من المنطقة التى ستجعلك فاشلاً على الدوام.

5.  حاسب نفسك:
هناك العقاب والثواب .. من الأشياء التى من الممكن أن تُساعدك لتحفيز نفسك على إنجاز أهدافك هو العقاب والثواب ؛ ضع لنفسك جوائز مُغرية لتقوم بعملك ؛ كافيء نفسك عندما تفعل الشيء كاملاً ، وفى المقابل أرسل لنفسك رسالة بأنك لن تتهاون بعقابك إذا ما فشلت فى النجاح بمهمتك ، قد يعتبرها البعض مجرد أفكار ، لكنها فعالة جداً ، كن حاسماً ، وحاسب نفسك على أفعالك قبل أن تكون مُضطراً لأن يُحاسبك الآخرون.




0 التعليقات:

other languages

جديد الموقع

إجمالي الزيارات

جميع الحقوق محفوظة لموقع وظائف الصحف القطرية © 2016