أخطاء قد تقع فيها فى مقابلة العمل - وظائف الصحف القطرية

أخطاء قد تقع فيها فى مقابلة العمل





فى أى مقابلة عمل ؛ الكثير منا قد يصاب بالتوتر أو الإنزعاج ، وذلك يعود إلى قلة تجاربنا الشخصية ؛ حيث ينتج عن ذلك الوقوع في أخطاء وخيمة قد تكون سبباً فى عدم قبولنا فى الوظيفة ، وبالتالي أصبحت المقابلة الشخصية هى من أهم المعايير فى الحكم على المتقدم للوظيفة ، والتى أصبح يُعمَل بها بشكل كبير فى أغلب الدول ، ولذا فلابد من تدارك بعض الأخطاء المتوقع حدوسها أثناء إجراء المقابلة الشخصية لإعطاء صورة أفضل لصاحب العمل عن شخصيتك ، وبالتالي تزيد من فرص إلتحاقك بهذا العمل .. ومن بين أهم هذه الأخطاء نذكر:

  1. لا تهمل الإنطباع الأول:
    جزء كبير من الإنطباع الأول عنك ؛ هو أول 30 ثانية من رؤية المقابل لك , لذلك حاول أن تسير باتجاه كرسى المقابلة بصورة واثقة وابتسامة , ولا تدخل متجهماً , أو تترنح فى مشيتك أثناء دخولك للمكان.

     
  2. التحدث بخبث عن مديرك السابق فى العمل أو إهانته:
    تجنب تماما التقليل من شأن مديرك السابق ؛ أو الشركة التى كنت تعمل بها ؛ حتى لو كان هذا صحيحا ؛ فهو يقلل منك أنت شخصياً ؛ فتحدث بحياد ولا تركز على نقدك لهم.

     
  3. عدم هز الرأس:
    أثناء حديث الشخص الذى يجرى المقابلة ؛ لا تقم بهز رأسك مع كل كلمة يقولها ؛ فهذا يدل على التزلف , والمجاملة الكاذبة التى تهز صورتك أمامه.

     
  4. ترك الهاتف المحمول مفتوح:
    تلقى أى مكالمة أو رسالة غير متوقعة أثناء مقابلة العمل ؛ قد يحرمك من القبول فى هذه الوظيفة ، ولن تجد من يطلب منك إغلاق التليفون ؛ أو جعله صامت قبل المقابلة ؛ فيجب أن تحرص أنت على إغلاقه قبل المقابلة.

     
  5. السؤال عن أيام العطل:
    قد يعطى سؤالك عن الأجازات قبل بدء العمل انطباع سيء ؛ فأنت تعتبر نفسك موضوعى ، وتسأل بشكل مباشر عن امتيازاتك ، ولكن هذا السؤال قد يكون مؤشراً لكسلك.

     
  6. التحدث عن الراتب:
    بالتأكيد سيكون المال فى حساباتك عندما تبحث عن عمل ؛ فهو السبب الرئيسى وراء سعيك للحصول على وظيفة ، ولكن مقابلة العمل ليست الوقت المناسب للتحدث عن الراتب ؛ انتظر حتى تحصل على عرض الوظيفة ، ووقتها يمكنك التحدث فى هذا إذا لزم الأمر ؛ فقد يُعرض عليك المقابل المادي الذى تريده بدون سؤالك عليه.




0 التعليقات:

other languages

جديد الموقع

إجمالي الزيارات

جميع الحقوق محفوظة لموقع وظائف الصحف القطرية © 2016